الرئيسي   >   معلومات هامة   >   مجلة طبية

معلومات هامة

Print this page

مجلة طبية

[يونيو 2020] الأطعمة التي يبحث عنها الكوريون عندما يمرضون
تاريخ 16-06-2020 15:52 عدد المشاهدات14
الأطعمة التي يبحث عنها الكوريون عندما يمرضون


عند الشعور بالبرد أو المعاناة من الألم في المعدة، يتناول الكوريون أطعمة خاصة يبحث قبل زيارة المستشفى. ودعونا نتعرف على الأطعمة التي تساعد وظائف الجسم وتعزز مناعته للتغلب على المرض.







عند الشعور بالبرد

يأتي البرد مرة واحدة على الأقل خلال فصل الشتاء البارد والجاف. وهناك علاج شعبي تستخدمه الأمهات في المنازل لمنع البرد عندما يبدأ الجسم في الشعور بالبرودة. وعلى الرغم من وجود اختلاف طفيف بين المنازل، يتمثل العلاج في شاي مصنوع من جذر الجريس والزنجبيل والبصل الأخضر والعنب والكمثرى مع إضافة العسل.






يحتوي جذر الجريس على الكثير من السابونين، وهو عنصر رئيس في الجينسنغ الأحمر. لذا يحمي الأغشية المخاطية في الشعب الهوائية ويزيد من المناعة. كما يساعد الزنجبيل في تنشيط الدورة الدموية ويتحكم في درجة حرارة الجسم وضغط الدم، وجذور البصل الأخضر غنية بالفيتامينات والبوتاسيوم، مما يساعد على خفض الحرارة. والعناب له تأثير تدفئة الجسم ويساعد الكمثرى على تخفيف السعال والبلغم. ويخفف العسل التعب ويقوي المناعة ويضيف الحلاوة، مما يسهل شربه.




عصيدة أذن البحر لحماية جسم المريض





من المعروف أن الملك الصيني واسمه "تشين شي هوانغ" تناول أذن البحر كثيرا للعيش لفترة طويلة. لأنها غنية بالفيتامينات والأحماض الأمينية، ومن المعروف أن لها تأثيرات ممتازة في تقليل التعب واستعادة القوة البدنية. كما يحب الكوريون تناول مجموعة متنوعة من العصيدة عند المعاناة من الآلام أو مواجهة الصعوبة في الهضم. ومن بينها تحظى عصيدة أذن البحر بشعبية كبيرة. حيث يمكن تعزيز طاقة المريض عن طريق تناول وعاء من عصيدة أذن البحر مع وضع زيت السمسم.




عند المعاناة من آلام المعدة، البرقوق





يستخدم الكوريون البرقوق الذي يتم حصاده في نهاية الربيع، بعد نضجه لمدة أكثر من 3 أشهر في المنزل. ويمكن استخدامه بدلاً من السكر عند طبخ الطعام، أو شربه بالماء عند المعاناة من ألم المعدة. حيث تعمل الأحماض العضوية على تسهيل وظيفة الجهاز الهضمي، ويعزز حمض البكريك وظيفة الكبد وإفراز الصفراء، مما يساعد على الهضم. كما تساعد المعادن والفيتامينات أيضًا في تخفيف التعب.




سامغي-تانغ (حساء الدجاج) يساعدكم على التغلب على حرارة الصيف





في منتصف الصيف، يتناول الكوريون "سامغي-تانغ (حساء الدجاج) الساخن" للتغلب على الحرارة عن طريق تعزيز الطاقة والقوة. سامغي-تانغ، الذي يتم غليه لفترة طويلة مع وضع الجينسنغ، والعناب، والأرز الدبق والثوم في الدجاج، وهو أفضل طعام لتقوية الطاقة. حيث يساعد الجينسنغ، المعروف باسم أفضل عامل لتعزيز الطاقة، على تدفئة الجسم وتسهيل هضم العناصر الغذائية وتعزيز الدورة الدموية، مما يكون لديه تأثير ممتاز على استعادة القوة البدنية. وبالإضافة إلى ذلك، فإن السابونين من الأرز الدبق والأليسين من الثوم يعززان المناعة.




حساء الأعشاب البحرية للأمهات بعد الولادة





تأكل الأمهات الكوريات حساء الأعشاب البحرية بعد الولادة. لأن الأعشاب البحرية غنية بالعناصر الغذائية مثل الكالسيوم واليود وحمض الفوليك والحديد الموجودة، مما يكون طعاما مثاليا لاستعادة حيوية جسم الأم. حيث يساعد الكالسيوم على استعادة صحة العظام، ويساعد اليود في إفراز الهرمونات وإخراج السموم من الجسم، وحمض الفوليك والحديد يساعدان على تجديد الدم.