Go the body


الرئيسي   >   معلومات هامة   >   مجلة طبية

معلومات هامة

طباعة هذه الصفحة

مجلة طبية

عناية أفضل للقدمين
تاريخ 10-10-2017 14:44 عدد المشاهدات15
تحميل

attached file_1 섬네일.jpg



عناية أفضل للقدمين

 
قد نتجاهل العناية بالقدمين، ولكن تلعب أقدامنا دوراً هاما على مستوى صحتنا. فبفضلها يُمكننا الوقوف والمشي والقيام بالأنشطة الضرورية لجسمنا مثل الدورة الدموية والحفاظ على دقات قلبنا. تتكون القدمين من 26 عظمة و100 أربطة أو أكثر و20 عضلة، والتي يُمكنها بفضلها تحمل متوسط حوالي 700 طن من الوزن في اليوم. على الرغم من أن أقدامنا الصغيرة تفعل لنا الكثير في حياتنا اليومية، إلا أننا نهملها حتى تُصاب بمرض ما. تنتج عن المشاكل المرتبطة بصحة القدمين تعقيدا على مستوى الدورة الدموية. ينتج عن ضعف الدورة الدموية تدهور الوظائف البدنية، مما يؤدي بدوره إلى مشاكل على مستوى القدمين، مما يجعلنا غير قادرين على التمتع بالمشي أو الجري. فلنتطلع اليوم على بعض أمراض القدم الأكثر شيوعا وكيفية الوقاية منها.

أمراض القدمين الشائعة

الورم الملتهب للإبهام: يتسبب الورم الملتهب للإبهام في انحناء إصبع القدم الكبير نحو إصبع القدم الثاني. إن هذا النوع من تشوه القدم شائع بشكل خاص بين النساء اللاتي يرتدين أحذية ذات الكعب العالي والمُدبّبة. بالنسبة للورم الملتهب للإبهام الحادّ، يكون المشي مؤلما أخمص القدم ويتكوّن نسيج صلب أخمص القدمين. يمكن للألم الانتقال بسهولة إلى أجزاء أخرى من الجسم، مثل الركبتين والوركين وأسفل الظهر. أفضل طريقة لتجنب الورم الملتهب للإبهام هو ارتداء الأحذية ذات الكعب المنخفض التي توفر المساحة المناسبة لأصابع القدمين.


 


 
التهاب اللفافة الأخمصي: إن الضغط المتكرر على عضلات أخمص القدمين يمكن أن يؤدي إلى التهاب تلك العضلات، مما يسبب ألما شديدا في الكعب. ومن السمات المميزة لهذا المرض أن الألم في الكعب يشتدّ في الصباح عند المشي بعد الاستيقاظ. يُمكن أن يُصيب التهاب اللفافة الأخمصي النساء في سن اليأس، وأولئك ذوي أخمص قدمين مسطّح، بالإضافة إلى أولئك ذوي ربلة ذات عضلات متطورة أكثر من اللازم.

 


 
التواء الكاحل: يُشير التواء الكاحل إلى الأضرار التي لحقت بالأربطة التي تدعم عظام الكاحل. السبب الأكثر شيوعا للآلام في الكاحل هو عندما تخطو خطوة خاطئة أثناء المشي أو التسلق أو النزول في الدرج. إذا استمر الألم أو الكدمات حتى بعد العلاج الأولي، مثل تطبيق مرهم لتخفيف الألم، ينبغي فحص القدم المصابة من قبل أخصائي لتحديد ما إذا قد تم القيام بأضرار أكثر خطورة على مستوى الأربطة والغضاريف. للوقاية من التواء الكاحل، تأكد من تحريك الكاحلين بما فيه الكفاية أثناء الاحماء لممارسة التمارين.

 


 
كيفية تقوية عضلات القدم

يمكن أن تقوي الممارسات التالية عضلات القدم وتساعد على الوقاية من الإصابة بأمراض القدمين الشائعة:
1. ضع كرة الغولف على الأرض. وضع أخمص القدم على الكرة. قم بالتحرك لمدة دقيقتين. ثم كرر ذلك مع أخمص القدم الأخرى.
2. ضع منشفة على الأرض. قُم بمسك المنشفة بأصابع قدميك، وقم بمدّها على الجانبين على قدر ما تستطيع.


الطب الكوري

كوريا والعافية

معلومات عن برامج مجهزه

خدمة العملاء

معلومات هامة

السياحة العلاجية في سول


نقدم لكم المعلومات عن المستشفيات والخدمات العلاجية الكورية. لكن نحن لا نقدم عروض لهذه الخدمات.
لذلك نحن لا نتحمل المسؤولية للمعلومات التي تقدمها هذه المستشفيات او المرافق الطبية.