Go the body


الرئيسي   >   معلومات هامة   >   مجلة طبية

معلومات هامة

طباعة هذه الصفحة

مجلة طبية

الدوالي الوريدية: الأسباب والأعراض وكيفية الوقاية
تاريخ 01-08-2017 04:42 عدد المشاهدات28
تحميل

attached file_1 sum.jpg



 
الدوالي الوريدية: الأسباب والأعراض وكيفية الوقاية
 
 
يزداد عدد المرضى الذين يزورون المستشفيات لعلاج الدوالي الوريدية بشكل ملحوظ في الصيف. يتم توسع أوردة الدوالي وتُصبح الأوردة الملتوية مرئية على سطح الجلد. وعادة ما تظهر على مستوى الساقين والقدمين. يرجع ارتفاع عدد المرضى في الصيف إلى أسباب جمالية فهم يشعرون بالقلق إزاء كيفية ظهور هذه الأوردة على أطرافهم السفلية عندما يرتدون السراويل القصيرة والتنانير. مرض الدوالي الوريدية، وهو اضطراب على مستوى الأوعية الدموية، هو عرضة للارتفاع في درجة الحرارة، لذلك قد يشعر المرضى بخدر ووخز وتورم وأعراض أخرى في الصيف.




 

لماذا تصبح الدوالي الوريدية أسوأ في الصيف؟ وذلك لأن أوردتنا تتوسع بشكل طبيعي عندما تترفع درجة حرارة الطقس لكي تحدّ من درجة حرارة الجسم. تسبب الحرارة توسيع أوردة أجسامنا لإنتاج المزيد من العرق. تعود الأوردة إلى وضعها الطبيعي بسرعة نسبيا بالنسبة للأشخاص الذين لا يعانون من الدوالي الوريدية وذلك عندما تنخفض درجة حرارة الجسم. أما بالنسبة للمرضى الذين يعانون من الدوالي تستمر الأوردة في التوسع وتصبح أكبر حجما. وهو السبب الكامن وراء ارتفاع نسبة ظهور أعراض الدوالي لتصبح أسوأ خلال المواسم الحارة مقارنة بتلك الباردة. وعلاوة على ذلك، فالتعرق المفرط يزيد من لزوجة الدم على مستوى الأوردة، مما يزيد من خطر الجلطات الدموية. هذه الجلطات يمكن أن تسد الأوردة وتؤدي إلى نتائج قاتلة.




 
كيف يُمكن للمرضى التعامل مع الدوالي في فصل الصيف؟ إليكم بعض النصائح:

1. بما أن الطقس الحار يتسبب في ارتفاع مستويات الهواء وضغط الدم، تجنب تقضية الكثير من الوقت خارجا. واحرص على أن تبقى رطباً جيدا عن طريق الجلوس في الظل أو مساحات مكيفة.
2. وضع القرفصاء يزيد من الضغط على الأوردة ويسبب توسّع الأوردة. احرص أن تجعل ساقيك ممتدة بانتظام لتحسين تدفق الدم.
3. ضع ساقيك على منضدة أو شيء عالياً نسبياً عن بقية الجسم لتقليل التورم وتحسين الدورة الدموية. إذا كانت ساقيك عرضة للتورم، قُم بالاستلقاء وضعها على وسادة بحيث تكون قدميك مرتفعة حوالي 30-40 سم فوق الأرض.
4. لا تعرض بشرتك لأشعة الشمس المباشرة لتجنب الحالات الشديدة من الدوالي الوريدية. إذا أمضيت فترة طويلة تحت الشمس لسبب ما، ضع منشفة باردة أو علبة ثلج على أجزاء الجسم التي تظهر فيها الدوالي الوريدية.
5. ارخ عضلاتك وأوردتك عن طريق التمدد وتحريك ساقيك للمساعدة في تقليل الأعراض. المشي والسباحة، وحتى تدليك الكاحلين يمكن أن يساعد.
6. إذا كنت رفيعاً ولك بشرة عادية، يمكن أن تظهر الأوردة الخاصة بك أكثر وضوحا على سطح بشرتك. الحفاظ على رطوبة الجلد الخاص بك يمكن أن يُساعد في الحد من التوسّع ورؤية الأوردة.
7. بما أن ظهور الدوالي الوريدية يُشير إلى انقطاع في الدورة الدموية، تجنب تناول الأطعمة الغنية بالصوديوم والدهون. تناول كمية أكبر من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن، والألياف مثل الفواكه والخضروات والأسماك والأعشاب البحرية.



الطب الكوري

كوريا والعافية

معلومات عن برامج مجهزه

خدمة العملاء

معلومات هامة

السياحة العلاجية في سول


نقدم لكم المعلومات عن المستشفيات والخدمات العلاجية الكورية. لكن نحن لا نقدم عروض لهذه الخدمات.
لذلك نحن لا نتحمل المسؤولية للمعلومات التي تقدمها هذه المستشفيات او المرافق الطبية.