Go the body


الرئيسي   >   معلومات هامة   >   مجلة طبية

معلومات هامة

طباعة هذه الصفحة

مجلة طبية

قائمة مراقبة الوزن المناسب
تاريخ 13-06-2017 04:51 عدد المشاهدات26
تحميل

attached file_1 sum.jpg



 
قائمة مراقبة الوزن المناسب


يكون الصيف في كوريا الجنوبية في الفترة الممتدة من شهر يونيو إلى شهر أغسطس. في هذا الوقت من السنة ستبدأ في ارتداء السراويل القصيرة والملابس الخفيفة، ما سيجعلك تشعر بالقلق بسبب ما اكتسبته من وزن زائد خلال فصل الشتاء احتفالا بالعطلة. لذا في يونيو، من المحتمل أن تخوض معركة فقدان ما اكتسبته من وزن فضلا عن تعزيز عضلاتك.

إذا كنت تتبع نظاما غذائيا، فينبغي عليك مُراقبة ما تأكله والقيام بالتمارين الرياضية. إذا كنت تريد خسارة الوزن الزائد فإن مراقبة ما تأكله أمر في غاية الأهمية. أسهل طريقة قد تخطر على بالك هي التوقف عن تناول الطعام. ومع ذلك، ينبغي تناول العناصر الغذائية الأساسية للبقاء في صحة جيدة. فقد ينتج عن عدم تناول هذه العناصر الغذائية، اتلاف بشرتك أو اضطراب نظام توازن الجسم. يتطلب نظام الوجبة الواحدة في اليوم وقتا طويلا من الصيام، وهو ما يجعل الحفاظ على معدتك فارغة تماما أمرا صعبا. لذلك، لا يُنصح باتباع هذا النظام الغذائي إلا إذا كنت تنوي الاستمرار في القيام بذلك لبقية حياتك. باختصار، من الضروري اتباع نظام غذائي صحي يُمكّن من توزيع جميع المواد الغذائية بالتساوي.





الكربوهيدرات هي أحد العناصر الغذائية الرئيسية الثلاثة الضرورية للحفاظ على جسم الإنسان في صحة جيدة، فضلا عن البروتينات والدهون. يتم استخدام المغذيات لتوليد الطاقة اللازمة للحياة اليومية والحفاظ على وظائف الجسم. قد يسبب نقص الكربوهيدرات في الجسم آثارا جانبية مثل الأرق والدوخة والقيء، وغيرها. لذا يُنصح بتناول ما لا يقل عن 100 غرام من الكربوهيدرات يوميا حتى لو قمت بخفض السعرات الحرارية الإجمالية التي تتناولها في اليوم الواحد. ومن الأفضل أيضا تناول الحبوب غير المكررة مثل القمح الكامل، بدلا من الكربوهيدرات المكررة.
تحتوي البروتينات على سعرات حرارية أقل من الكمية المُتناولة. لذلك، يمكنك امتصاص سعرات حرارية أقل إذا وُجدت البروتينات بدلا من الكربوهيدرات أو الدهون في نفس الحجم. في كثير من الأحيان، يتبع بعض الأشخاص نظاما غذائيا غنيا بالبروتينات فقط، ولكن اتباع هذه الطريقة هو بالتأكيد ليس صحيا وغير موصى به. ومع ذلك، يساعد اتباع مثل هذا النظام الغذائي في الواقع على زيادة كتلة العضلات. إذا كنت ترغب في السيطرة على وزنك، فمن المستحسن أن تتناول حوالي 1.0 إلى 1.5 غرام من البروتينات لكل كيلوغرام من وزنك.





يعتقد الكثيرون أن الدهون هي السبب الكامن وراء السمنة، ولكنها أحد العناصر الغذائية الرئيسية الثلاثة التي تلعب أدوارًا أساسية في جسم الإنسان. أحد الأسباب التي تجعلك تكسب مزيدا من الوزن هو تناولك لأنواع "خاطئة" من الدهون. يجب عليك أن تتخلّص من الدهون الضارة في النظام الغذائي الخاص بك، مثل الدهون المتحولة، وتُعوّضها بالدهون الصحية مثل أوميغا 3. لذلك دائما ما يُنصح بالمكسرات في خطة وجبة النظام الغذائي لاحتوائها على أوميغا 3.
كما قد لا تتناول ما يكفي من الفيتامينات والأملاح المعدنية عندما تتبع نظاما غذائيا معينا. هذا في حالة اتباع نظام غذائي غير متوازن مثلا احتواءُه على سعرات حرارية منخفضة أو يكون غنيا بالبروتينات. إذا كنت تتناول أقل من 1200 سعرة حرارية يوميا، فالمكملات الغذائية مهمة لتعويض حاجتك من الفيتامينات. يلعب فيتامين (ب) دورا في تحويل الدهون إلى طاقة ومنع السكر والدهون من التراكم في الجسم، في حين يحُدّ  فيتامين (E)الدهون المُتعادلة.





لذلك، حافظ على نظام غذائي متوازن قدر الإمكان مع كمية من الكربوهيدرات المناسبة (كبيرة مثل قبضة الإنسان؛ وكف للبروتينات). بالإضافة إلى ذلك، تجنّب الوجبات الخفيفة والمشروبات الغازية والقهوة والكحول لأنها تمنعك من الشعور بالشبع.
لذلك، كم مرة تحتاج تناول وجبات الطعام؟ يجب أن يكون لديك وجبتين إلى ثلاث وجبات يوميا، مع أنها قد تختلف من شخص إلى آخر. حاول أن تتناول نصف كمية الطعام المعتادة لوجبة واحدة أو وجبتين واتبع النظام الغذائي لمراقبة الوزن للوجبات المتبقية. إذا كنت تتناول عادة كمية صغيرة من الطعام، لا تُقلّل من الوجبة إلى الثلث. إذا كنت تقلل من كمية الطعام التي تأخذها بشكل مفرط، فإن عملية التمثيل الغذائي الخاصة بك قد تنخفض، مما يُؤدي إلى فقدان الدهون على مستوى الجسم أو استقرار فقدان الوزن في وقت سابق.
إذا كنت تخطط للحصول على وزن مثالي، يُوصى بخسارة ما يُقارب 5٪ على الأقل من وزنك الحالي في الشهر. إذا كانت لديك صعوبة في القيام بذلك بنفسك أو لم تكن غير واثق بما يكفي لاتباع خطّة، فإن الحصول على المساعدة من شخص محترف هو أفضل خيار. إذا كنت تحلم بالمشي على الشاطئ بجسم رشيق هذا الصيف، لا تتردد في اتباع نظام غذائي مناسب!



الطب الكوري

كوريا والعافية

معلومات عن برامج مجهزه

خدمة العملاء

معلومات هامة

السياحة العلاجية في سول


نقدم لكم المعلومات عن المستشفيات والخدمات العلاجية الكورية. لكن نحن لا نقدم عروض لهذه الخدمات.
لذلك نحن لا نتحمل المسؤولية للمعلومات التي تقدمها هذه المستشفيات او المرافق الطبية.