الرئيسي   >   معلومات عن برامج مجهزه   >   برامج جولات علاجية مقترحة

معلومات عن برامج مجهزه

Print this page

برامج جولات علاجية مقترحة

فئةالعافية
في موسم الخريف، والذهاب إلى هانوك (البيت الكوري التقليدي)
تاريخ 11-09-2019 14:14
في موسم الخريف، والذهاب إلى هانوك (البيت الكوري التقليدي)


تشير كلمة "هانوك" إلى منزل كوري تقليدي. ومن المرجح أن يتصور الأشخاص الأعمدة الخشبية، وأوندول (تدفئة الأرض)، والنوافذ المغطاة بالأوراق الكورية التقليدية عند سمع كلمة "هانوك". ويتميز "هانوك" بقيمة أكثر من مظهره. فهي ثقافة الإسكان مع عدم إضرار الطبيعة والحفاظ على روح الأسلاف الكوريين. لذلك البقاء في هانوك هو عملية التعرف على كوريا.






المنزل القديم مع الالتزام بـ "نوبليس أوبليج (مسؤولية النبلاء)"، منزل هاهوي بوكتشون


يقع المنزل القديم في قرية أندونغ هاهوي، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. حيث تشتهر عائلة بونغسان ريو، التي أسست منزل هاهوي بوكتشون، بالتزام نوبليس أوبليج (مسؤولية النبلاء). وفي عهد أسرة جوسون، كانت العائلة النبيلة تركز على الجيران والبلاد. ومن المعروف أنها قدمت المواد الخشبية التي تم تجفيفها لمدة ثلاث سنوات لبناء المنزل الخاص بها، من أجل إنقاذ المواطنين في القرية بعد تعرضها لفيضان كبير، وانتظرت ثلاث سنوات أخرى للحصول على المواد الخشبية. ولا تزال عائلة بونغسان ريو أن تقوم بالعناية بالمنزل.
وتمت إعادة تصميم المنزل في عام 1862، لذلك يُقيم الضيوف في المنزل الذي بُني منذ أكثر من 160 عامًا. حيث تشمل غرف الضيوف في المنزل "سوشينوا" لشخصين، و"هواكيونغدانغ"، و"منزل تشوغا غارام" لخمسة أو ستة أشخاص، و"بوكتشون يوغو". ويعتبر "بوكتشون يوغو"، غرفة الضيافة الكبيرة، أجمل غرفة من بين جميع الغرف. بحيث عند فتح النافذة من الغرفة، يمكن رؤية منظر الجبل الرئيس لقرية هاهوي في الجهة الشرقية، ونهر ناكدونغ والجرف في الجهة الشمالية. ومن الجدير بالذكر أنه تم توفير نظام "أنودول" في جميع الغرف وكذلك المراحيض والحمامات المشتركة على الطراز الحديث. كما يبلغ عمر الصنوبر في ساحة المنزل 300 عام ويشبه نهر ناكدونغ الذي يتدفق حول القرية.





للاستفسار: 1786-2228-10-82+، http://www.bukchondaek.com
العنوان: 7 هاهوي بوكتشون-غيل، بونغتشون-ميون، أندونغ-سي، مقاطعة كيونغسانغ بوكدو




البقاء في قرية جيونجو هانوك، مركز جونجو هانوك السكني


إنه هانوك يقع في طريق البنوك في قرية الهانوك لجونجو. وتم بناؤه منذ أكثر من 70 عامًا، وقد تمت إعادة تصميمه مؤخرًا لذلك يتميز بالمرافق النظيفة. كما يتميز الهانوك على شكل الحرف الكوري "ㄱ" بالتصميم الخارجي الخاص به مع الجدار الأبيض والمواد الخشبية. ويحتوي على ما مجموعه سبع غرف، حيث جميعها مزينة بسقوف عالية. وإنه مصنوع من خشب السرو والصنوبر باستخدام المواد الصديقة للبيئة، مما يكون آمنًا للأشخاص ذوي البشرة الحساسة. كما يمكنكم أيضًا تجربة أوندول، وهو نظام التدفئة الكوري التقليدي.
ويوجد مقهى في المكان الخلفي من الهانوك والذي يقدم وجبة الإفطار. ومن الجدير بالذكر أن صاحب الهانوك تخصص في اللغة اليابانية، ويتحدث أحد الموظفين اللغة الإنجليزية، مما يمكن للضيوف الأجانب البقاء فيه بالراحة.





للاستفسار: 6700-8669-10-82+، http://www.hanok114.kr
العنوان: 1-56 أونهاينغ-رو، وانسان-غو، جونجو-سي، مقاطعة جولا بوكدو




الهانوك مع نشر رائحة الصنوبر، سانشونغ يولسوون


استحوذت شركة تعليمية كورية على هذا المنزل القديم وقامت بإعادة بنائه على مدار أربع سنوات. واستغرق وقتًا طويلاً لبناء المنزل لتحقيق جودة عالية. وعلى جدران وأرضيات الغرفة، تم تثبيت الأوراق الكورية التقليدية "هانجي" و"داك جونغي". كما تم اختيار المواد الخشبية التي تشكل الهيكل العظمي الأساسي للمنزل بالعناية أكبر. حيث تم استخدام الأخشاب الصغيرة من أشجار الصنوبر التي يبلغ عمرها 50 عامًا على الأقل، والأخشاب الكبيرة من "غومغانغسونغ" التي يبلغ عمرها أكبر من 150 عامًا. و"غومغانغسونغ" هي شجرة الصنوبر من أعلى مستويات الجودة، والتي تم استخدامها لبناء التوابيت الملكية القديمة. لذلك يمكنكم الاستمتاع برائحة الصنوبر في أي غرفة.
وتتميز غرفة الضيافة الكبيرة بمناظر طبيعية جميلة بشكل خاص. فمن الجيد الاستمتاع بالمناظر الطبيعية عن طريق فتح النافذة من مستوى العيون عند الجلوس. كما توجد الحديقة الريفية والبركة الصغيرة وراء المنزل.





للاستفسار: 0221-974-55-82+، http://www.yulsuwon.com
العنوان: 36 شيندونغ غاهوي-رو، شيندونغ-ميون، سانتشونغ-غون، مقاطعة كيونغسانغ نامدو




<"قائمة الهانوك التي تم اعتماد جودتها الموصى بها">