الرئيسي   >   معلومات عن برامج مجهزه   >   برامج جولات علاجية مقترحة

معلومات عن برامج مجهزه

Print this page

برامج جولات علاجية مقترحة

فئةالعافية
أكاديميات كونفوشيوسية كورية جنوبية تم إدراجها ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي!
تاريخ 09-08-2019 14:13
أكاديميات كونفوشيوسية كورية جنوبية تم إدراجها ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي!


في أوائل شهر يوليو من هذا العام، تم إدراج 9 أكاديميات كونفوشيوسية كورية جنوبية في قائمة اليونسكو للتراث العالمي. و"سيون" هي مؤسسة تعليمية خاصة تأسست في عهد مملكة جوسون. وتم الاعتراف بقيمتها العالمية بعد نشرها لأيديولوجية الكونفوشيوسية، التي كانت الأيديولوجية الأساسية لمملكة جوسون، بالإضافة إلى حفاظها على النظام المعماري الخاص. فدعونا نتعرف على بعض "سيون" من بين الأكاديميات الكونفوشيوسية التسع في البلاد.






أول سيون في عهد مملكة جوسون، سوسو سيون في يونغجو


تم بناء أول سيون خلال عهد أسرة جوسون (عام 1543). حيث كانت مزارًا لتكريم العالم "أنهيانغ" الذي قدم علم الكونفوشيوسية الجديدة لأول مرة في مملكة جوسون، وبعد ذلك أصبحت مؤسسة تعليمية لتعليم الطلاب. وتُعتبر أكبر مؤسسة تعليمية درّست أكثر من 4,000 باحث خلال 353 عامًا.
وقد تم تغيير اسم سيون من "بايك أوندون سيون" إلى "سوسو سيون" على يد الملك الثالث عشر من مملكة جوسون "ميونغ جونغ". بحيث يشير الاسم الجديد إلى "إصلاح الكونفوشيوسية المدمرة للحفاظ عليها". كما قام الملك بإسقاط لافتة "سيون" للاعتراف بأنها مؤسسة تعليمية خاصة.





العنوان: 2740 سوبايك-رو، سونهونغ-ميون، يونغجو-سي، مقاطعة كيونغ بوك
للاستفسار: 3310-634-54-82+
http://www.yeongju.go.kr/open_content/sosuseowon/index.do




سيون لـ "توي كيه لي هوانغ"، الشخصية الرئيسة للأوراق النقدية الكورية 1,000 وون، دوسان سيون في أندونغ


وقد عمل توي كيه لي هوانغ في سيون كباحث للكونفوشيوسية في عهد مملكة جوسون. ويُعتبر "لي هوانغ" أعظم باحث كونفوشيوسي ساهم مساهمة كبيرة في تأسيس علم الكونفوشيوسية في مملكة جوسون. وتنقسم سيون إلى "دوسان سيودانغ" و"دوسان سيون" بشكل عام. بحيث كان "دوسان سيودانغ" مكانًا درس فيه "لي هوانغ" علم الكونفوشيوسية ودرّس تلاميذه، وقد تم بناء "دوسان سيون" لتكريمه بعد وفاته.
ومن الجدير بالذكر أنه قد تم وضع مظهر "دوسان سيون" على ظهر العملة الورقية الكورية القديمة بقيمة 1,000 وون، مما يعني أنه يُعتبر تراثًا ثقافيًا خالدًا في البلاد. كما قام أحد أفضل الكتاب في مملكة جوسون واسمه "هان سوكبونغ" بكتابة اسم سيون على اللافتة الخاصة بها.





العنوان: 154 دوسان سيون-غيل، دوسان-ميون، أندونغ-سي، مقاطعة كيونغبوك
للاستفسار: 1073-856-54-82+
http://www.dosanseowon.com/english/main.asp




سيون مع أكبر عدد من التراث العالمي في كوريا الجنوبية، أوكسان سيون في كيونغجو


تحتوي مدينة كيونغجو على العديد من التراث الثقافي لعصر مملكة شيلا وبما فيها "معبد بولكوكسا"، و"سوكغرام" و"تشومسونغداي". وبعد أن تم إدراج "أوكسان سيون" ضمن قائمة "9 أكاديميات كونفوشيوسية كورية جنوبية"، أصبحت أوكسان سيون واحدة من المعالم السياحية في المدينة. وتم بناء "أوكسان سيون" لتكريم العالم "لي أونجوك" الذي ساهم مساهمة كبيرة في تأسيس اتجاه الكونفوشيوسية الجديدة، وقد أثرت دراساته على "توي كيه لي هوانغ" في المستقبل.
كما تحتوي "أوكسان سيون" على أكبر عدد من الكتب من بين الأكاديميات الكونفوشيوسية الموجودة في البلاد. وقد تعاون الكتاب الماهرون من مملكة شيلا، وبما فيهم "هان سوكبونغ" و"كيم جونغهي"، في كتابة لافتة لـ "سيون".





العنوان: 27-216 أوكسان سيون-غيل، أنغانغ-ووب، كيونغجو-سي، مقاطعة كيونغ بوك
للاستفسار: 2211-761-54-82+