الرئيسي   >   كوريا والعافية   >   الاستشفاء في الطبيعة / الغابة   >   مركز الاستشفاء الوطني بالغابات

كوريا والعافية

Print this page

مركز الاستشفاء الوطني بالغابات

مركز الاستشفاء الوطني بالغابات
국립산림 치유원

 

رعاية الغابات. ويبدو أنها كلمة غريبة، لكنه يعني تقديم العديد من المميزات للغابة للمواطنين لخلق الصحة والسعادة. ويقع مركز الاستشفاء الوطني بالغابات في يونغجو بمقاطعة كيونغ بوك، وهو موقع يمكنكم فيه تجربة خدمات رعاية الغابات.

يحب العديد من الكوريين صعود الجبال كهواية. ويقولون إنهم يشعورون بالانتعاش عند صعود الجبال. وتم تثبيث تأثير "الإنعاش" في العديد من الدراسات العلمية. حيث انخفض مؤشر الإجهاد الذي يطلق عليه "الكورتيزول" بعد تجربة الغابات. كما تؤثر "فيتونسيد" و"الأنيونات" التي تنبعث من الغابات تأثيرًا إيجابيًا على صحة الإنسان. لذلك الغابة عبارة عن مصدر غني بالطاقة يعالج أجسامنا المتعبة بالحياة الحضرية. وفي هذا الصدد، يُجري مركز الاستشفاء الوطني بالغابات برامج مختلفة يمكنكم فيها الاستمتاع بهذه الغابات بشكل صحيح.

ليلة في كوخ سري في الغابة

يتألف مركز الاستشفاء الوطني بالغابات من منطقة "جوتشي" للزوار الذين يشاركون في برامج الاستشفاء قصيرة المدى مثل ليوم واحد، وبما في ذلك قرية جوتشي، وحديقة الاستشفاء، ومركز الاستشفاء بالماء، ومركز تعزيز الصحة، ومنطقة "منوبيل" للزوار الذين يبقون فيها لمدة طويلة، وبما في ذلك قرية مونبيل. وتحيط بهذه المناطق 9 مسارات الغابات التي يطلق عليه "مسارات الغابات للاستشفاء".

ومرافق الإقامة في قريتي جوتشي ومونبيل، والتي تذكرنا بفيلات في قرية جبلية هادئة، مصنوعة من مواد طبيعية مثل الخشب والمغرة. ومجمع الإقامة في قرية جوتشي للزوار على المدى القصير يتكون من فيلات مستقلة، لذا يحظى بشعبية كبيرة من العائلات. حيث تكون الغرف مريحة وواسعة، ولكنه يقع على تل الجبل، يمكن للزوار الشعور بأنهم يزورون كوخًا سريًا في الغابة. كما لا يتوفر التلفزيون في الفيلات، مما يمكن للزوار التركيز على المحادثات، كما من الجيد قراءة كتب بدون الإنترنت. وفي منتصف الليل، يتم إطفاء جميع الأنوار في مركز الاستشفاء الوطني بالغابات، وهذا هو الوقت الذي تبدأ فيه قصة الليل فعلاً. حيث يمكنكم مشاهدة النجوم في كل مكان. كما يمكنكم الجلوس على التراس وقضاء بعض الوقت للتأمل الهادئ في الليل تحت النجوم. كما لا تقلقون بشأن ما يجب تناوله في وجبة الإفطار. ففي برنامج الإقامة، يتم تقديم ثلاث وجبات، التي تتكون من الأطباق الرئيسة والأطباق الجانبية منخفضة الملح والخضروات العضوية. وإنه فرح لتذوق الأطعمة الموسمية التي تجعلكم تشعرون بالراحة.

برنامج الاستشفاء بالغابات مع الاستمتاع بالغابات والماء والروائح

تنقسم برامج الاستشفاء بالغابات إلى برنامج ليوم واحد، وبرنامج الإقامة، وبرنامج الإقامة طويلة المدى حسب مدة الإقامة فيها، ويوصى بتجربة البرنامج لمدة يومين عند الزيارة الأولى. وبعد دخول مركز تعزيز الصحة، يتلقى الزوار الفحص الطبي البسيط للحصول على معلومات الجسم، بما في ذلك ضغط الدم وتركيبة جسم الإنسان. كما يتم التحقق من حالة الجسم قبل وبعد إجراء برنامج الاستشفاء بالغابات. وبعد ذلك، ستقوم 5 من أحدث أجهزة العلاج الصحي، وبما في ذلك حوض الاستحمام ذو موجات الصوت، وسلسلة أكوا التي تحسن الدورة الدموية بضغط الماء، بمساعدة الروح والجسم على الاستراحة.

وتنقسم "برامج الاستشفاء بالغابات" إلى أربعة برامج حسب المواضيع. ويمكن للزوار تجربة كلها عند تخطيط جدولهم الزمني بشكل كثيف. والبرنامج الأكثر تمثيلا للمركز الوطني هو "الاستشفاء بالغابات"، الذي يمشي فيه الزوار في مسارات الغابة مع الدليل. واستنادًا إلى طريقة التمرين، ينقسم البرنامج إلى العديد من المواضيع بما فيها "الشحن العاطفي في الغابة"، و"تنشيط الطاقة"، و"المشي الرومانسي"، و"المشي مع الحفاظ على التوازن". حيث يشير موضوع "تنشيط الطاقة" إلى برنامج للمشي مع ارتداء أجهزة تفحص نبضات القلب اعتمادًا على شدة التمرين، في حين يشير "المشي مع الحفاظ على التوازن" إلى المشي مع الحفاظ على التوازن بين الجزء السفلي والجزء العلوي من الجسم باستخدام عصي نورديك. كما يمكنكم إنقاص الوزن بشكل صحي خلال المشي في الغابة. أما "الشحن العاطفي في الغابة" فهو برنامج للتواصل مع الطبيعة لخفض التوتر عن طريق المشي واللعب والتمارين في الغابة.

كما يتوفر في المركز الوطني برنامج الاستشفاء بالمياه، أي الاستشفاء المائي. بحيث تم إنشاء تسعة أجهزة مائية تستخدم تدفق المياه والضغط من أجل إعطاء الحيوية للجسم. وبالإضافة إلى ذلك، تم توفير حوض الماء في الهواء الطلق وحمام القدمين. ويتم توفير بدلات السباحة والملابس الخاصة بالأنشطة الداخلية. أما برنامج "الاستشفاء العلاجي" فهو برنامج يركز على استرخاء الجسم والروح من خلال التأمل والتدليك والعلاج بالروائح العطرية وشرب شاي الأعشاب الطبية. وفي برنامج "الاستشفاء DIY"، يتم الجمع بين العلاج العطري وتجربة الحرف اليدوية. بحيث يمكن للمشاركين تخفيف التوتر الجسدي والعقلي أثناء صنع الشموع العطرية بعد الحصول على الاستشارة العطرية.

برامج الاستشفاء بالغابات

توفر برامج لتجربة أنواع مختلفة من الشفاء مع موضوعات الغابة والأكواخ والاسترخاء والروائح مجموعة واسعة من الخيارات حسب التفضيلات وحالة الصحة البدنية. البرنامج ليوم واحد بما في ذلك الغداء هو 27000 ون كوري. البرنامج الأكثر شعبية هو ليلة واحدة ويومين ، ويشمل الإقامة ، ثلاث وجبات ، وبرنامج لمدة 6 ساعات. سعر الغرفة المزدوجة خلال أيام الأسبوع هو 125000 ون كوريا الشمالي لشخصين.

المعلومات

  • خدمة وقوف السيارات متاحة.
  • 209 تيرابي-رو، بونغهيون-ميون، يونغجو-سي، مقاطعة كيونغسانغ بوكدو
  • daslim.fowi.or.kr
  • 82-54-639-3400+
  • يعمل على نظام الحجز
  • من 148,000 وون كوري لغابة الاستشفاء (لشخصين)