الرئيسي   >   كوريا والعافية   >   الاستشفاء في الطبيعة / الغابة   >   غابة السرو وودلاند في جونغامجين

كوريا والعافية

Print this page

غابة السرو وودلاند في جونغامجين

غابة السرو وودلاند في جونغامجين
정남진 편백숲 우드랜드

 

تقع غابة الاستشفاء في جانغ هونغ في جونغنامجين، التي يمكن الوصول إليها من غوانغهوامن بمدينة سيول باتجاه عمودي جنوبا. وتمتلئ الغابة بأشجار السرو وتقع على جبل أوكبولسان على ارتفاع 518 متر فوق مستوى سطح البحر.

وتنبعث الأشجار من فيتونسيد لحماية نفسها من الحشرات الضارة والجراثيم. حيث يساعد فيتونسيد على تخفيف التوتر وتقوية وظائف الأمعاء والقلب وتوفير تأثيرات مضادة للجراثيم. وبدأ السيد "سون سوكيون" زرع حوالي 470,000 شجرة من أشجار السرو على مساحة 120 هكتار قبل 60 عاما، والتي أصبحت غابة كثيفة لجذب الكثير من الناس.

وبمجرد دخولكم مدخل "وودلاند"، تبدو جودة الهواء مختلفة. ويساعد فيتونسيد، الذي تحصلون عليها من خلال التنفس، في تهدئة العقول وتخفيف التوترات. ويزور عدد من الأشخاص هنا للحصول على كمية من فيتونسيد.

ويمكنكم المشاركة في برامج الاستشفاء، وتجربة النجارة ومشاهد العروض في الغابة. وبالإضافة إلى ذلك، تتوفر حمامات أنزيم السرو الدافئة أو الحمامات المالحة، أو الإقامة في مكان مصنوع من الخشب أو المغرة في الغابة.

وتم تخطيط برنامج الاستشفاء بالعناية. حيث تم تقسيم كل البرامج حسب الفئات المختلفة، مثل النساء الحوامل، ومرضى الأكزيما، وكبار السن، والموظفين، والمراهقين. وفي معظم البرامج يتم إجراء تفريغ العقل وعلاج الجسم من خلال تجارب الطبيعة، واليوغا في الغابة، والتنفس والتأمل، والمشي حافي القدمين، واستحمام الشمس. ويتم إجراء برامج التجربة في العديد من الأماكن في "وودلاند" وعادة ما تنتهي في "غابة التأمل". ويمكن لأولئك الذين لا يشاركون في برامج التجربة دخول غابة التأمل.

الاستمتاع بالعافية في غابة السرو

وتقع "غرفة سانونا السرو بالملح"، وهي ساونا على الطراز الكوري، في أعلى نقطة من المرافق في "وودلاند"، حيث يمكنكم تجربة التخلص من السموم بالملح. وقد تم إنشاء الغرفة على شكل كهف وتتكون من الملح الطبيعي النظيف ذي المعادن الوفيرة. وبالإضافة إلى كهف الملح، تتوفر العديد من الغرف التي تعزز عملية الأيض وتساعد على التخلص من النفايات من الجسم بما في ذلك "غرفة التخلص من السموم بالملح"، و"غرفة التدليك بالملح"، و"غرفة السرو لاستحمام الجزء الأسفل من الجسم"، و"غرفة المغرة". و"الاستحمام في نشارة السرو المليئة بالأنزيمات" هو واحد من برامج التجربة الأكثر شعبية. حيث يتم الاستحمام عن طريق الاستلقاء في حمام السرو وتغطية الجسم مع نشارة السرو المليئة بالكائنات الحية الدقيقة المزروعة. حيث قد تشعرون بالدغدغة، وهذا هو إشارة إلى أن الإنزيمات الصحية تخترق جلودكم عبر المسام المفتوحة. وبعد 15 دقيقة من الاستحمام، يمكنكم الشعور بالانتعاش كما لو كنتم قد أصبحتم شخصا جديدا. أما في مركز تجربة النجارة، فيتم صنع عدد من الحرف اليدوية المصنوعة من خشب السرو بما في ذلك النماذج الحيوانية مثل الفيلة والبوم.

كما تم تمهيد العديد من الممرات الجميلة في الغابة. حيث يحتوي أحد الممرات على حصيرة، بينما يحتوي ممر آخر على نشارة خشب السرو لكي يمكن المشي عليها بالأقدام العارية. وأجمل ممر هو "مالي غيل" (كلمة "مالي" هي كلمة اللهجة التي تشير إلى أرضية هانوك ("Daecheong maru" باللغة الكورية) بين المنازل الكورية.). حيث يبلغ طول الممر 3.8 كم، وهو متصل بالأرضيات الخشبية، ويصل إلى قمة جبل أوكبولسان. وعند الوقوف على قمة الجبل، تسقط أوراق السرو تحت الأقدام. كما عندما تتأرجح الأشجار مع الريح، يبدو أن العالم يتوقف للحظة.

الحفلات الموسيقية في غابة السرو

وفي الفترة ما بين شهري مايو وأكتوبر، وكل يوم السبت من الأسبوع الثاني والرابع، يتم عقد الحفلات الموسيقية في المسرح في الهواء الطلق. حيث يتم تقديم الموسيقى المتناغمة مع الطبيعة، مثل "عزف دايغوم وهايغوم"، و"الرقص الكوري التقليدي"، و"الموسيقى الكلاسيكية". ويرجى الرجوع إلى موقع الإنترنت لمزيد من المعلومات.

المعلومات

  • خدمة وقوف السيارات متاحة.
  • 180 أودلاند-غيل، جانغ هونغ-ووب، جانغ هونغ-ووب، مقاطعة جولا نامدو
  • www.jhwoodland.co.kr
  • 82-61-864-0063+
  • 08:00~16:00
  • الحجز المسبق مطلوب (برامج الاستشفاء)
  • تذكرة الدخول 3,000 وون كوري للبالغين، 1,000 وون كوري للأطفال//
    برامج الاستشفاء 5,000 وون كوري
    ساونا السرو بالملح 8,000 وون كوري للبالغين، 5,000 وون كوري للأطفال