الرئيسي   >   كوريا والعافية   >   الطب التقليدي الكوري   >   قرية دونغ وي بوغام (حديقة الطب الكوري التقليدي) في سانتشونغ

كوريا والعافية

Print this page

قرية دونغ وي بوغام (حديقة الطب الكوري التقليدي) في سانتشونغ

قرية دونغ وي بوغام (حديقة الطب الكوري التقليدي) في سانتشونغ
산청 동의보감촌

 

تم تحويل المنجم المجهور في جبل جيريسان إلى أكبر منتجع صحي من حيث الطب الكوري التقليدي. حيث يمكنكم تجربة البقاء في المنزل الكوري التقليدي والسبا بالأعشاب الطبية والتعرق في غرفة الساونا الجافة على الطراز الكوري.

ونمت مجموعة متنوعة من النباتات العشبية في الهواء النقي والمياه الصافية في منطقة سانتشونغ. حيث تتميز الهواء والماء بجودة عالية بالإضافة إلى وفرة من الأعشاب، لذا قد عاش فيها الطبيب الشهير من عصر مملكة جوسون "هيو جون" وطور مهاراته الطبية. وتقع قرية "دونغ وي بو غام" في تل جبل وانغسان الذي يبلغ ارتفاعه 480 متر، كما تبلغ مساحتها 1.88 مليون متر مربع. وتتكون قرية "دونغ وي بو غام" من العديد من مناطق الجذب والمطاعم بما فيها "معرض إكسبو"، و"متحف الطب الكوري التقليدي سانتشونغ"، و"منتجع الأعشاب الطبية"، و"منتجع الطب الكوري التقليدي"، و"مسارات هيو جون ". وفي الآونة الأخيرة، تم توفير برنامج "مكافحة الشيخوخة" باستخدام الطب الكوري التقليدي، مما جذب اهتمامات المسافرين.

وتكون "الطاقة (氣)" مفهومًا رئيسًا في قرية "دونغ وي بو غام". وتوجد ثلاثة أحجار مليئة بالطاقة في القرية التي يحيط بها جبل بيلبونغسان وجبل وانغسان، وهي: "غويغامسوك"، و"سوكيونغ"، و"بوكسوكجونغ". ويُقال إنها تشع بالصحة والحظ والطاقة الإيجابية الأخرى مما يجذب الكثير من الناس من جميع أنحاء البلاد. كما يأتون للتدريب أو التأمل بالقرب من الأحجار أو المشاركة في برنامج مكافحة الشيخوخة. وعند انتهاز الفرصة لتجربة البرنامج، فقد يمكنكم الشعور بقوة الأحجار. وبالقرب من حجرة "غويغامسوك"، لا يمكن توسيع المسافة بين الأصابع. والأمر كذلك بالقرب من حجرة "بوكسوكجونغ". وفي "دونغوي-جون" الذي يماثل حجمه حجم قصر جيونج بوكجونج، يمكن للزوار الاستمتاع بمنظر جبل جيريسان أثناء الجلوس على أسرة دافئة مصنوعة من أحجار الطين الصفراء. كما يمكنهم شرب الشاي التقليدي الكوري وصنع أكياس معطرة تحتوي باستخدام الزنجبيل وبراعم القرنفل والنعناع وغيرها من المكونات.

الاقتراب من الطب الكوري التقليدي

وينقسم متحف الطب الكوري التقليدي سانتشونغ إلى "قاعة جونغ كي شين" و"قاعة تجربة الطب الكوري التقليدي". وتعرض أكثر من 170 قطعة أثرية متعلقة بالطب الكوري التقليدي، وتقدم قاعة التجربة معلومات حول كيفية التمييز بين الأعشاب الطبية وفوائدها.

-

أما في "معرض إكسبو"، فيمكنكم استئجار الأزياء الخاصة بالأطباء والممرضات من مملكة جوسون. ومع ارتداء الأزياء، تجربة "صنع مطهر اليدين" باستخدام الأعشاب الطبية في الطابق الثاني من معرض إكسبو. ويعتبر الطب الكوري التقليدي "اليد" و"القدم" جسما صغيرا، لذا تدليك اليدين والقدمين بالمطهر المصنوع من الأعشاب الطبية يساعد في تجميلها بالإضافة إلى عجلها صحية.

وبعد الانتهاء من الأنشطة المختلفة، حان الوقت للحصول على الراحة في الغابة. وتقع "مسارات هيو جون" على طول الغابة وحديقة الأعشاب ومزرعة الغزلان وجسر السحاب. ففي فصل الخريف على وجه الخصوص، يكون منظرها جميلا للغاية حيث يمكنكم الحصور على "العافية الحقيقية".

إحضار الأحذية المريحة

ونظرًا لأن المنتجع مبني على المنحدرات الجبلية، من الأفضل ارتداء أحذية مريحة.

المعلومات

  • خدمة وقوف السيارات متاحة.
  • 45-6 555 بون-غيل، دونغ وي بو غام-رون، غومسيو-ميون، سانتشونغ-غون، مقاطعة كيونغ سانغ نامدو
  • donguibogam-village.sancheong.go.kr
  • 82-55-970-7216+
  • 18:00-09:00 (يعمل على مدار السنة)
    يتم إغلاق المتاحف في كل اثنين، رأس السنة، والعطلات الرئيسة.
  • ارتداء الأزياء الخاصة بالأطباء والممرضات 3,000 وون كوري
    الاستشفاء من خلال الجلوس على أسرة دافئة (30 دقيقة) 5,000 وون كوري
    صنع أكياس معطرة باستخدام الأعشاب الطبية 5,000 وون كوري