الرئيسي   >   كوريا والعافية   >   الطب التقليدي الكوري   >   Tea Therapy (العلاج بشرب الشاي)

كوريا والعافية

Print this page

Tea Therapy (العلاج بشرب الشاي)

"Tea Therapy (العلاج بشرب الشاي)"
티테라피

 

إنها طريقة ممتعة للاستمتاع بشاي هانبانغ (الطب الكوري التقليدي). ومع نقع القدمين بالماء الدافئ والاستحمام وشرب كوب من الشاي، يمكنكم الاستشفاء مثل علاج الأمراض.

غالبًا ما يكون كوب من الشاي أكثر فائدة من المغذيات. وفي هذه الأيام التي يعانون المعاصرون فيها من التعب المزمن والإجهاد، تزداد الاهتمامات بـ "العلاج بشرب الشاي"، حيث يكون الشاي مفيدًا بدلاً من القهوة. و"العلاج بشرب الشاي" هو وسيلة رعاية صحية تساعدكم على تحقيق التوازن الجسمي مع الاستفادة من فوائد المواد الغذائية الطبيعية. كما يمكن أن يكون اختيارًا جيدًا للعصريين المشغولين بنظر أنه يمكن أن يوفر رطوبة وتغذية بالتساوي.

ومثل الشاي العشبي الغربي، لدينا أنواع من الشاي العشبي التي تمتع بها الكوريون منذ زمن. ومن بينها، يبرز "شاي بوري (الشعير)"، و"شاي أوكسوسو (الذرة)"، و"شاي غوغيجا (العوسج)" و"شاي دونغولي (خاتم سليمان)". وفي "Tea Therapy"، يمكنكم تجربة أنواع الشاي التقليدية التي لا تحتاج إلا إلى ماء ساخن وثلاث دقائق من الوقت. ويتم إعداد جميع المكونات الخاصة بالشاي هنا.

العثور على الشاي الذي يناسبكم

عند عدم المعرفة حول الشاي، يمكنكم تجربة اختبار بسيط. حيث يتم تحديد الشاي الذي يناسبكم حسب تشخيص حجم الجسم، وسلوك المشي، والقدرة على الهضم وإلخ. كما يوجد وصف تفصيلي بجوار قائمة الشاي. وعند المعانة من ألم في العينين أو الكتفين بسبب الإجهاد، فمن الأفضل تجربة شاي "هيانغتونغ". كما عند المعانة من التوتر طوال الوقت لكي لا يمكن أخذ قسط من النوم، من الأفضل تجربة شاي "أنشيم".

ويقدم "Tea Therapy" قائمة غداء إلى جانب الشاي. وإنها وجبة صحية، متوفرة من الساعة 12:30 إلى الساعة 14:00. وتشمل القائمة سلطة التوفو ورو السمك الطائر، وأرز تاكو الفطر، وأرز السلمون، واللحم البقري والكاري. وتشمل جميع القوائم الأطباق الجانبية والحساء والشاي وسلطة أيضا.

برنامج تعليم الشاي، واستحمام القدمين وغيرها من البرامج

تم بناء فرع هاينغرانغ الواقع في "جونغرو" عن طريق إعادة تصميم التراث الثقافي منزل "يون بوسون". لذلك يتميز المرفق بجو كلاسيكي. وفي زاوية بالقرب من المدخل، تم توفير مكان لاستحمام القدمين. حيث يمكنكم الاستمتاع بشرب الشاي أثناء الاستحمام. كما من الرائع الاسترخاء مع شرب كوب من الشاي العطري أو قراءة كتاب. وتتوفر حمامات القدمين لأي شخص يطلب الشاي، ولكنها تكلف 5000 وون كوري. وتنقسم حمامات القدمين إلى نوع A ونوع B حسب حالة المستخدم.

ويقدم "Tea Therapy" برنامج تعليم الشاي للمهتمين. وتشمل الموضوعات "العلاج بالشاي لتخفيف الإجهاد" أو "الشاي المناسب للنساء". وفي برنامج "العلاج بالشاي لتخفيف الإجهاد"، يتم التقديم عن 10 مكونات مختلفة تقلل من الإجهاد، مثل النعناع، والبيتوني، وقشر اليوسفي والأقحوان. كما ينتهي البرنامج بتذوق الشاي. فإنها فرصة لتناول الشاي بطريقة سهلة وممتعة.

الفروع المختلفة

ويحتوي "Tea Therapy" على فرعين، فرع أبغوجونغ (Apgujeong) وفرع هاينغرانغ (Haengrang). حيث يتميز فرع أبغوجونغ بجو هادئ ونظيف ويحتوي على حمام داخلي للقدمين. كما تم توفير غرفة الندوات لإجراء دروس الشاي. بينما يتميز فرع هاينغرانغ لديه بجو كلاسيكي أكثر أناقة. والمبنى قديم الطراز ورائع لالتقاط صور أمامه.

المعلومات

  • خدمة وقوف السيارات غير متاحة.
  • فرع أبغوجونغ: 16 أونجورو 173 غيل، غانغنام-غو، سيول
    فرع هاينغرانغ: 74 يونبوسون غيل، جونغرو-غو، سيول
  • www.teatherapy.com
  • 82-2-518-7506+
    82-2-518-7507+
  • 22:00-10:00 (يعمل على مدار السنة)
  • الحجز المسبق مطلوب (دروس الشاي)
    شاي "هيانغتونغ" 8,000 وون كوري، شاي "أوميجا" 6,000 وون كوري، قائمة الغذاء 8,000 وون كوري
    استحمام القدمين 5,000 وون كوري
    دروس الشاي 50,000 وون كوري (يمكن الحضور لأكثر من شخصين)