Go the body


الرئيسي   >   العلاجات الطبية   >   لماذا كوريا؟

الطب الكوري

طباعة هذه الصفحة

لماذا كوريا؟

تلقت كوريا اعترافًا على مستوى عالمي من دول الـOECD بتقدم مستوى الخدمة الطبية فيها بالفعل، كما أنها مجهزة بمرافق ومعدات طبية وبنية تحتية أساسية مبنية على قاعدة من تكنولوجيا المعلومات.

تتميز كوريا بتقنيات طبية ممتازة، وتكلفة علاج منخفضة مقارنة بالدول المتقدمة، مما جعلها تحصل على خبرة عالمية كبيرة في مجالات مثل نظام الفحص الطبيّ الشامل، وعلاج الأمراض المستعصية مثل السرطان، والأمراض الدماغية الوعائية، كما تتلقى كوريا اهتمامًا عالميًا متزايدًا في السوق الدولية للخدمات الطبية.

يكمن امتياز النظام الطبي في كوريا في توفيره لخدمات طبية على أعلى مستوى تشمل تقنيات طبية متقدمة، وأسعار منخفضة نسبيًا، وتشخيص وعلاج سريع، وأجهزة طبية حديثة، ونظام مبني على تكنولوجيا المعلومات، وغيرها، كما تتمتع بقدرة تنافسية تؤهلها للمنافسة في سوق الصناعة الدولية.

مميزات الصناعة الطبية في كوريا
1. أفضل التقنيات الطبية في العالم
تتمتع كوريا بأفضل مستوى في العالم في علاج الأمراض المستعصية مثل السرطان، وأمراض القلب، وأمراض الأوعية الدموية، وجراحات زراعة الأعضاء، وغيرها.
المعدل الدولي النسبي للبقاء على قيد الحياة بعد السرطان 5 سنوات
المصدر: المركز القومي لبيانات السرطان
إحصاءات عدد العمليات الجراحية عالية المستوى
المصدر: مؤشر دول منظمة التعاون الاقتصادي OECD لعام 2014
تلعب كوريا دورًا رائدًا في مجالات الجراحات التجميلية / التجميل، ومجال طب الأسنان.
  • احتلت الولايات المتحدة المركز الأول في قائمة أكثر الدول التي تقيم جراحات تجميلية عام 2015، وجاءت كوريا في المركز الثالث بعد البرازيل.
  • تبلغ قيمة سوق جراحات التجميل في كوريا في العام الواحد حوالي 5 تريليون وون، وتبلغ قيمة سوق جراحات التجميل الدولي حوالي 21 تريليون وون، مما يعني أن قيمة سوق جراحات التجميل الكورية تبلغ حوالي 25% من إجمالي قيمة السوق الدولية.
  • تُجرى حوالي 3,310,000 جراحة تجميلية في العام في الولايات المتحدة التي احتلت المركز الأول في أكثر الدول التي تجري جراحات تجميلية، واحتلت كوريا المركز السابع بمعدل 650,000 جراحة في العام، لكن مركزها سيتغير بشكل جذري إذا شملت الحسابات عدد الجراحات بالنسبة لإجمالي عدد السكان.
  • تبلغ نسبة الجراحات التجميلية لكل 1000 مواطن كوري 13.5 جراحة، مما يجعلها تحتل المركز الأول عالميًا، و12.5 جراحة في اليونان، و 11.6 جراحة في إيطاليا، و9.9 جراحة في الولايات المتحدة.
  • يزداد الاهتمام العالمي بمجال التجميل، وهو يشمل تبييض الأسنان، وتقويمها، وتجميل الفك.
  • يتمتع أطباء الأسنان الكوريين بقدرة تنافسية عالمية معترف بها في مجال تبييض الأسنان.
  • يتواصل ازدياد نصيب الشركات الكورية المحلية المرتبطة بمجال تبييض الأسنان في السوق العالمية، كما تحتل أكثر من 40% من السوق الصينية.
 
المصدر: الرابطة الدولية للجراحات التجميلية
2. فِرَق طبية وبنية تحتية على أعلى مستوى
من خلال اجتياز الاختبارات والتقييمات الصارمة التي تطبقها الحكومة الكورية، استطعنا أن نوفر مرافق على أعلى مستوى، وأحدث التقنيات، وأفضل الخدمات.
إحصاءات عن المرافق الطبية (أشعة الرنين المغناطيسي MRI، والأشعة المقطعية CT، وعدد أسِرَّة المرضى)، والعاملين بالمجال الطبي (عدد الأطباء والممرضين)
جميع المستشفيات الكورية مؤسسات غير ربحية، ولذلك فهي تضع سلامة المريض ورضاه في مقدمة أولوياتها.
عدد أسِرَّة المرضى لكل ألف مواطن من مواطني دول منظمة التعاون الاقتصادي OECD (الوحدة: قطعة، لكل ألف مواطن)
تشمل إحصاءات دول منظمة التعاون الاقتصادي OECD المستشفيات فقط، مما يعني أنه تم استثناء العيادات الطبية، وعيادات الأسنان، وعيادات الطب الكوري التقليدي، ودور القابلات مولدات النساء، وغيرها.
عدد الأطباء الممارسين
المصدر: مؤشر دول منظمة التعاون الاقتصادي OECD لعام 2014
3. أسعار معقولة
بفضل الاعتماد على أحدث تقنیات تكنولوجیا المعلومات، صار من الممكن معالجة الأمراض الصعبة المستعصیة بأسعار معقولة.
مقارنة مستويات أسعار الخدمات الطبية في أهم دول منظمة التعاون الاقتصادي OECD (الوحدة: الدولار الأمريكي، US Dollar)
المصدر: مصادر كل من الاتحاد الدولي للتخطيط الصحيّ (2011)، والمركز الكوري لتقييم التأمينات الصحية (2012)
على الرغم من ارتفاع مستوى الخدمة الطبية، فإن التكلفة لا تتعدى 20 إلى 30٪ من التكلفة في الولايات المتحدة واليابان، وهي أرخص من الصين، وتقارب التكلفة تكلفة المستشفيات الخاصة في سنغافورة.
4. الراحة والأمان في الاستخدام
يسهل المجيء من أي دولة، فكوريا بها مطار إنتشون الدولي، من أهم مطارات آسيا، وهو متصل بـ55 دولة على مستوى العالم، و185 مدينة، و84 مطار.
 
تسجل الحكومة الكورية المؤسسات التي تتعامل مع المرضى الأجانب (شركات جذب المرضى الأجانب، والمؤسسات الطبية) بنظام تسجيلي، ولضمان تقديم خدمة طبية عالية المستوى تقوم بتقييم البيانات سنويًا لاختيار المؤسسات الطبية الممتازة.
 
تم تجهيز بنية تحتية من المنسقين والمترجمين الفوريين الذين يتولون إجراءات الإقامة والفيزا والترجمة وغيرها لضمان راحة متلقي الخدمة.
 
5. الطب الكوري التقليدي
  • الطب الكوري التقليدي هو صورة أصلية من الطب لها طرقها العلاجية، ومستشفياتها، ووصفاتها الخاصة. وتصنف منظمة WHO الطب التقليدي كطريقة طبية كورية تقليدية.
  • يجب فهم بنية المريض جيدًا لاختيار الطريقة المثلى لعلاجه.
  • يفضل استخدام الأدوية الأقرب إلى الطبيعة مثل الأعشاب الطبية، والإبر الصينية، والكي، بدلًا من استخدام الأدوية الصناعية مثل المضادات الحيوية والمسكنات.
6. أثر الموجة الكورية
  • اكتسب الكي - بوب، والجمال الكوري، والموضة الكورية، وغيرها من عناصر الثقافة الشعبية الكورية شعبية عالمية كبيرة مؤخرًا، وهي موجة ثقافية تنتشر في العالم بشكل سريع.
  • تتزايد أعداد سياح القطاع الطبي في كوريا من راغبي تجربة الطب الكوري التقليدي، أو التجميل / الجراحات التجميلية بناء على تأثرهم بعناصر الموجة الكورية مثل الدراما والأفلام.
  • تبلغ نسبة راغبي تجربة الطعام الكوري من الذين زاروا كوريا فعليًا (62%)، ومن يريدون تجربة مجال التجميل / الجراحات التجميلية (15%).


الطب الكوري

كوريا والعافية

معلومات عن برامج مجهزه

خدمة العملاء

معلومات هامة

السياحة العلاجية في سول


نقدم لكم المعلومات عن المستشفيات والخدمات العلاجية الكورية. لكن نحن لا نقدم عروض لهذه الخدمات.
لذلك نحن لا نتحمل المسؤولية للمعلومات التي تقدمها هذه المستشفيات او المرافق الطبية.